جمال الأسنان من الأمور الهامة التي يسعى الكثير من الناس من أجل الحصول والحفاظ عليها، حيث أن جمال الأسنان يزيد من ثقة الشخص في نفسه، ومن جمال ابتسامته، لذلك تجد الكثير من الناس يبحثون عن طرق تجميل وتبييض الأسنان، ولكن يتساءل الكثير من الناس عن أوجه التشابه بين تجميل الأسنان وأبتسامة هوليود، لأن الكثير يعتقد أن كلاهما متشابهان.

 

لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن أوجه التشابه بين تجميل الاسنان وأبتسامة هوليود، بالإضافة إلى بعض التفاصيل التي تخص ابتسامة هوليود مثل أنواع ابتسامة هوليود، وأسعار ابتسامة هوليود، والأشخاص المرشحين لإجراء ابتسامة هوليود، ونصائح بعد إجراء ابتسامة هوليود، ولذلك تابعوا معنا قراءة هذا المقال للنهاية حتى تتعرفوا على كافة التفاصيل.

تقنيات تجميل الأسنان

يسعى أطباء الأسنان باستمرار لابتكار طرق ووسائل متعددة لعلاج جميع مشكلات الأسنان وتجميلها، ومن أهم تلك الطرق تقنية تبييض الأسنان بالليزر للتخلص من التصبغات، أو استخدام حشوات تجميلية للاسنان لتعويض الأجزاء المفقودة من الأسنان.

تقنية تبييض الأسنان بالليزر

أول الطرق المستخدمة في تجميل الأسنان هي تقنية تبييض الأسنان، حيث عُرفت تقنية تبيض الأسنان منذ فترة طويلة كأفضل الطرق لتجميل الأسنان والتخلص من البقع الداكنة والتصبّغات للظهور بمظهر أفضل وحماية الأسنان من التسوس، وكانت تُجرى عملية التبييض عن طريق استخدام بعض المستحضرات الكيميائية، مثل مادة بيروكسيد الكارباميد أو باستخدام مادة بيروكسيد الهيدروجين، وتساعد كلتا المادتين على تبييض الأسنان بمقدار من 4 إلى 6 درجات، عند وضعها لمدة 40 دقيقة.
ومع تقدم مجال طب الأسنان توصل الأطباء إلى تقنية أفضل للتبييض وهي تقنية تبييض الأسنان بالليزر.

 

خطوات تبييض الأسنان بالليزر

يتم تبييض الأسنان بالليزر من خلال زيارة العميل مركز الأسنان عدة جلسات، تُجرى في كل واحدة منها الخطوات التالية:

  • تنظيف الأسنان من بقايا الطعام العالقة بها.
  • يستخدم الطبيب مادة من الجل ويوزعها على الأسنان.
  • توجه أشعة الليزر على الأسنان لمدة تصل إلى 20 دقيقة.
  • تحفز أشعة الليزر المادة المبيضة حتى تتفاعل مع الجيل الموضوع على الأسنان.
  • وبعد عدة جلسات تُحدد تبعًا لحالة الأسنان ومدى اصفرارها تعود الأسنان لطبيعتها الأولى ناصعة كما كانت؛ ولذلك تُعد تقنية تبييض الأسنان بالليزر من أفضل تقنيات التجميل.

يمكنك الإطلاع ايضاً على أسعار تبييض الاسنان بالليزر 

ما الفرق بين تقنيات تجميل الأسنان وابتسامة هوليود؟

عادةً ما تستخدم تقنيات التجميل المختلفة لعلاج مشكلة ما من مشكلات الأسنان، بينما يمكن استخدام ابتسامة هوليود من أجل الحصول على ابتسامة أفضل وأكثر جاذبية بواسطة تركيب طبقة جديدة من القشور الخزفية للأسنان، وأوجه التشابه بين تجميل الاسنان وأبتسامة هولويد أن كلاهما يعملان على إظهار الأسنان في أحسن صورة، والعمل على حل جميع مشكلات الأسنان، ومنح الشخص أفضل ابتسامة.

أوجه التشابه بين تجميل الاسنان وأبتسامة هوليود 

عند البحث عن أوجه التشابه بين تجميل الاسنان وأبتسامة هوليود سوف تجد من النظرة الأولى أنه قد لا يوجد تشابه بين تجميل الاسنان وأبتسامة هوليود، ولكن بالتدقيق في الأمر سوف تجد بعض التشابه بين تجميل الاسنان وأبتسامة هوليود، وذلك لأن كلاهما يهدف إلى: 

  1. تغطية أو التخلص من أي مشكلة تؤثر على جمال الأسنان.
  2. تبييض ابتسامة الأسنان.
  3. زيادة ثقة الشخص في نفسه.
  4. إصلاح عيوب الأسنان.

 

ولكن بجانب أوجه التشابه بين تجميل الاسنان وأبتسامة هوليود، فإن الاختلاف يتضح في أن ابتسامة هوليود ليست إجراء تجميلي فقط، بل إجراء علاجي كذلك، لذلك عند بحثك عن أوجه التشابه بين تجميل الاسنان وأبتسامة هوليود المرة المقبلة، ضع في اعتبارك أن ابتسامة هوليود قد تكون هي المناسبة لك.

ما هي ابتسامة هوليود؟

 (ابتسامة هوليود 3D) ابتسامة هوليود هي طبقة من القشور الخزفية للأسنان تشبه الأطقم التقليدية، ولها نوعان: وهما ابتسامة هوليود الثابتة، والمتحركة التي يمكن إزالتها في أي وقت.
تُحضر ابتسامة هوليود معملياً من طبقة رقيقة من مادة الراتين (Acetyl resin)، وهي مادة كيميائية تتميز بطول عمرها الافتراضي -نسبياً- ومرونته،ا مما يسمح بتركيبها بانسيابية حول الأسنان.

أنواع ابتسامة هوليود

على عكس ما يعتقد كثير من الناس فإن ابتسامة هوليود ليست نوعًا واحدًا، إذ توجد أنواع ابتسامة هوليود المختلفة، ويختار العميل النوع المناسب له من هذه الأنواع، وتجدر الإشارة إلى أن أنواع ابتسامة هوليود تؤثر بشدة على أسعار ابتسامة هوليود، لذلك أثناء البحث عن أوجه التشابه بين تجميل الاسنان وأبتسامة هوليود يجب وضع أنواع ابتسامة هوليود في عين الاعتبار، وتشمل أنواع ابتسامة هوليود كل من: 

  1. ابتسامة هوليود الثابتة: وهي عدسات الفينير الثابتة، وتوجد عدة أنواع من عدسات الفينير، ولكن أفضل الأنواع هو الأكثر صلابة، والأقل سمكًا، وتُركب هذه العدسات بعد فحص الطبيب للعميل، وتحديد حجم وشكل أسنانه، ثم تُصنع العدسات خصيصًا له، ثم يقوم الطبيب بتركيب العدسات على أسنان العميل، لتغطي وتُصلح كل المشاكل التي يعاني منها العميل.
  2. ابتسامة هوليود المتحركة (ابتسامة هوليود 3D): تختلف ابتسامة هوليود المتحركة عن الثابتة في أنها يمكن فكها وتركيبها بكل سهولة من قبل العميل، ولكن تأثيرها الجمالي أقل بكثير من الابتسامة الثابتة، لذلك سوف تجد أن أسعار ابتسامة هوليود الثابتة مختلفة عن المتحركة.

 

لكن تجدر الإشارة إلى الفرق بين عدسات الأسنان وابتسامة هوليود، فعلى الرغم من أن كثير من الناس يعتقدون أن ابتسامة هوليود ما هي إلا إجراء تجميلي فقط، إلا أنه في الحقيقة فإن ابتسامة هوليود وأنواع ابتسامة هوليود المختلفة هي إجراء علاجي أيضًا، إذ أنه قبل تركيب ابتسامة هوليود يتم إجراء الأتي: 

  1. علاج أي مشكلة تتعلق بالأسنان مثل التسوس وتآكل الأسنان وعلاج جذور الأسنان.
  2. تنظيف الأسنان وإزالة الجير المتراكم.
  3. تركيب عدسات الأسنان للحصول على المظهر الجمالي.

 

أما الفرق بين عدسات الأسنان وابتسامة هوليود يكمن في أن عدسات الأسنان:

  1. إجراء تجميلي فقط، تركب في نهاية الإجراءات للحصول على ابتسامة هوليود.
  2. عدسات الأسنان جزء صغير من ابتسامة هوليود.
  3. عدسات الأسنان تستهدف فئة صغيرة فقط بسبب تكلفتها العالية، بينما أسعار ابتسامة هوليود في متناول الكثير من الناس.

لذلك يمكن تلخيص الفرق بين عدسات الأسنان وابتسامة هوليود في عدسات الأسنان هي الجزء النهائي والتجميلي فقط من ابتسامة هوليود، بينما ابتسامة هوليود مصطلح أكبر يشمل كل الطرق العلاجية والتجميلية، كما أن عدسات الأسنان قد تكون بديل ابتسامة هوليود المثالي لبعض الحالات.

الأشخاص المرشحون لإجراء ابتسامة هوليود

يعتقد بعض الاشخاص أن الجميع قد ينضمون لقائمة الأشخاص المرشحون لإجراء ابتسامة هوليود، ولكن توجد شروط للانضمام لقائمة الأشخاص المرشحون لإجراء ابتسامة هوليود ومن هذه الشروط: 

  1. المعاناة من تصبغات شديدة في الأسنان، ولم تُعطي الحلول الأخرى نتيجة مرضية لـ تبييض ابتسامة الأسنان.
  2. عيوب وتشوهات الأسنان مثل الأسنان المشرشرة أو الأسنان غير المنتظمة.
  3. كسور الأسنان نتيجة الحوادث.
  4. وجود مسافات وفراغات كبيرة بين الأسنان.

لذلك إذا أردت معرفة هل أن من الأشخاص المرشحون لإجراء ابتسامة هوليود أم لا، أو أردت الحصول على تبييض ابتسامة الأسنان عن طريق ابتسامة هوليود كل ما عليك فعله هو التواصل مع مركز الدكتور محمد القناوى من خلال خدمة الواتساب المتواجدة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني، وسيتم الرد على كافة استفساراتكم من قبل الفريق الطبي المختص لدينا.

وهنا تجدر الإشارة إلى الفرق بين تبييض الاسنان وابتسامة هوليود، ولمعرفة الفرق بين تبييض الاسنان وابتسامة هوليود يكفي أن نقول أن تبييض الأسنان هو جزء من ابتسامة هوليود بالإضافة إلى علاج مشكلات الأسنان الأخرى كما سبق وأن ذكرنا، بينما تبييض ابتسامة الأسنان فتوجد عدة طرق لإجراء تلك التقنية بجانب ابتسامة هوليود، والهدف منها فقط هو الحصول على أسنان بيضاء والتخلص من التصبغات واصفرار الأسنان، ولذلك فإن الفرق بين تبييض الاسنان وابتسامة هوليود واضح وكبير.

أسعار ابتسامة هوليود

تبدأ أسعار ابتسامة هوليود من 750 دولار، ويعتمد تحديد أسعار ابتسامة هوليود بشكل دقيق على عدة عوامل، ومنها:

  1. حالة أسنان العميل، والسبب وراء البحث عن إجراء ابتسامة هوليود.
  2. نوع القشور الخزفية للاسنان المستخدمة، إذ تختلف أسعار ابتسامة هوليود باختلاف نوع القشور الخزفية للاسنان، فتكون القشور الخزفية للاسنان الأكثر صلابة وملاءة لأسنان العميل هي الأغلى.
  3. نوع ابتسامة هوليود سواء المتحركة أو الثابتة.
  4. كفاءة وخبرة وشهرة الطبيب المعالج.

خطوات تركيب ابتسامة هوليود

يمكن الحصول على ابتسامة هوليود أو ما تعرف باسم عدسات الأسنان من خلال جلستين فقط مع طبيب الأسنان، ويقوم الطبيب في الزيارة الأولى بتحديد قياسات أسنان المريض وتصويرها من كل جانب، وتحديد نوع الحشو الملائم، ثم إرسال هذه الأبعاد إلى المختبر لتحضير ابتسامة هوليود، وفي الزيارة الثانية يقوم بالتركيب فقط والتأكد من ثباتها وتناسقها مع الأسنان الطبيعية.

نصائح بعد إجراء ابتسامة هوليود

بعد تبييض الاسنان بابتسامة هوليود، أو بعد علاج أي مشكلة من مشكلات الأسنان بواسطة ابتسامة هوليود، يوجه الطبيب عدة نصائح بعد إجراء ابتسامة هوليود، والهدف من هذه النصائح الحفاظ على تبييض الاسنان بابتسامة هوليود، والوقاية من الإصابة بمشكلات الأسنان مرة أخرى، والحفاظ على صحة الأسنان عامةً، وتشمل نصائح بعد إجراء ابتسامة هوليود: 

  1. غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون يوميًا.
  2. الإقلاع عن التدخين لأنه يُعد أشهر سبب لتصبغات الأسنان وإفساد نتائج تبييض الاسنان بابتسامة هوليود.
  3. الابتعاد عن قضم المواد الصلبة.
  4. تجنب تناول الأطعمة التي تغير لون الأسنان.
  5. المتابعة الدورية مع طبيب الأسنان.
  6. محاولة التخلص من عادة صك (صرير) الأسنان.

مميزات ابتسامة هوليود

تتمتع تقنية ابتسامة هوليود المتحركة بالعديد من المميزات، ومنها:

  • لا تسبب أي ألم، ولا تحتاج إلى التخدير الكلي أو حتى الموضعي عند التركيب.
  • لا يتطلب تركيبها الحفر أو النحت في الأسنان كما في حالة ابتسامة هوليود الثابتة.
  • لا تحتاج إلى استخدام لاصق طبي أثناء عملية التركيب.
  • أضرار ابتسامة هوليود تكاد تكون نادرة إذا تم المحافظة على تلك القشور الخزفية.






    ما هو الفرق بين ابتسامة هوليود والعدسات؟

    الفرق هو أن ابتسامة هوليود هو مصطلح شامل يشمل كل من علاج مشكلة الأسنان، ثم تركيب عدسات الأسنان للحصول على المظهر الجمالي، بينما عدسات الأسنان هي مجرد إجراء تجميلي فقط.

    كم تبلغ تكلفه ابتسامه هوليود؟

    لا يمكن تحديد التكلفة بالضبط، لكن تبدأ التكلفة من 750 دولارًا، وتختلف التكلفة تبعًا لنوع الابتسامة، ونوع القشور الخزفية، وخبرة الطبيب.

    هل الفينير هو نفسه ابتسامة هوليود؟

    تقنية الفينير هي إحدى التقنيات المستخدمة للحصول على ابتسامة هوليود، بجانب الخيارات التجميلية الأخرى مثل تبييض الأسنان، وزراعة الأسنان، وتقويم الأسنان، وغيرها من الإجراءات التجميلية المستخدمة في صنع ابتسامة هوليود