عندما يبتسم الشخص فإن أكثر ما يظهر من أسنانه هي الأسنان الأمامية، وعندما تكون الأسنان الأمامية جميلة ومتناسقة فإن الابتسامة تكون رائعة، وعندما تُعاني الأسنان الأمامية من أي مشكلة فإن ابتسامة الشخص قد تُسبب له مشكلة الكثير من الحرج، ولذلك تجد الكثير من الناس يبحثون عن طرق تجميل الاسنان الامامية من أجل الحصول على ابتسامة جذابة وساحرة.

لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن الطرق المختلفة لـ تجميل الاسنان الأمامية، كما سنتحدث عن تكلفة تجميل الاسنان الامامية، لذلك تابعوا معنا قراءة هذا المقال حتى النهاية.

المرشحون لعملية تجميل الاسنان الامامية

الحالات الآتية يُسمح لها بالخضوع إلى عملية تجميل الاسنان الامامية:

  • الأفراد الذين لديهم لون أسنان غير طبيعي جراء التدخين الشره أو الناتج عن إفراط تناول المشروبات الغازية والقهوة والشاي كثيرًا.
  • الأشخاص ممن يمتلكون نسبة تآكل عالية في حواف الأسنان، ويشكون من عدم استقامة الأسنان على خط واحد .
  • الأفراد الراغبون في تجميل الاسنان المتفرقة عبر تصغير المسافات بينها..
  • الأشخاص الذين يعانون من تساقط أو تلف الأسنان الأمامية.
  • الأفراد الذين يمتلكون الكثير من الحشوات التجميلية جراء وجود تسوس بأسنانهم.

هل يمكن تجميل الاسنان الاماميه بدون تقويم؟

لا بد أن يحافظ المرء على جمال أسنانه الأمامية؛ فهي أول ما يظهر من الفم عند الابتسام، لذلك يلجأ البعض إلى استخدام تقويم الأسنان لحل تلك المشكلة. ويتساءل البعض: هل يمكن تجميل الاسنان الاماميه بدون تقويم؟ هذا هو ما نتعرف عليه. على الرغم من أن تقويم الأسنان قادر على تحسين شكل الفم وإعادة تنظيم الأسنان إلا أنه يحتاج إلى وقت طويل نسبيًا للوصول إلى هذه النتيجة، وهو ما يزعج البعض ويجده عيبًا غير مرغوب به. مع تقدم مجال تجميل الاسنان، ظهرت العديد من التقنيات القادرة على تجميل الأسنان الأمامية بدون تقويم، ومن بين تلك التقنيات:

فينير الأسنان

تدخل تقنية فينير الأسنان إلى قائمة أفضل أنواع تجميل الأسنان، ويتكون الفينير من عدسات متينة وصلبة مصنوعة إما من السيراميك أو البورسلين تأخذ جميع أبعاد الأسنان الطبيعية من لون وحجم وهيئة وشكل، فهي تصنع لتناسب كل مريض، ويتم إلصاقها على سطح الأسنان باستخدام إحدى المواد اللاصقة.

ويُعد تجميل الأسنان بالفينير من أشهر أنواع تجميل الأسنان، فإلى جانب جعل الأسنان أكثر بياضًا، تساهم تقنية الفينير في تجميل الأسنان المتفرقة – ذات المسافات فيما بينها – إذ بمقدورها تصغير المسافة الفاصلة بين كل سن وآخر. 

كما أن تجميل الأسنان بالفينير له الكثير من المميزات التي تجعل الشخص يُفضله على أنواع تجميل الأسنان الأخرى، ومن ضمن مميزات تجميل الأسنان بالفينير:

  • تحسين مظهر الأسنان.
  • عدم التسبب في مشاكل خاصة بلثة الأسنان.
  • مقاومة البقع.
  • منح الأسنان لونًا أكثر بياضًا بدلًا من اللون الداكن.
  • أقوى وأفضل من تيجان الأسنان.

وتجدر الإشارة إلى أن تجميل الأسنان بالفينير من أكثر أنواع تجميل الأسنان المطلوبة حاليًا، وتختلف تكلفة ترميم الأسنان الأمامية بواسطة تجميل الأسنان بالفينير عن تكلفة ترميم الأسنان الأمامية بالطرق الأخرى؛ ولذلك يجب التشاور مع الطبيب الخاص بك حول تكلفة ترميم الأسنان الأمامية قبل اختيار أي نوع من أنواع تجميل الأسنان.

اللومينير

يعد اللومينير التقنية الأكثر تطورًا من الفينير، فهو أيضًا عبارة عن عدسات رقيقة مصنوعة من البورسلين، وتمتاز تلك التقنية بالآتي:

  • منع وجود البقع على الأسنان.
  • علاج العديد من مشاكل الأسنان مثل الخدوش وعدم انتظام الحواف.
  • إمكانية علاج عيوب تقنيات تجميل الاسنان الامامية الأخرى.
  • تغطية المسافات والفراغات التي تنشأ بين الأسنان.

وتجدر الإشارة إلى أن تجميل الأسنان باللومينر يعتبر من أفضل الطرق المستخدمة لتجميل الأسنان الأمامية بدون تقويم، وتدوم هذه الطريقة لمدة 20 عامًا أو أكثر، ويفضلها الكثير من العملاء بسبب خفة وزنها وسهولة تركيبها.

تبييض الأسنان

تقنية تبييض الأسنان تعد من أشهر طرق وأنواع تجميل الأسنان في الوقت الحالي، كما أنها تعد من أفضل التقنيات المستخدمة لتجميل الأسنان الأمامية بدون تقويم، إذ يساعد تبييض الأسنان على علاج مشكلة الاصفرار التي ينزعج منها الكثير من الناس، ولتطبيق تلك التقنية يستعمل الطبيب أشعة الليزر بأطوال موجية معينة، كما يُمكن استعمال المحاليل المبيضة، ولا يساعد التبييض على تجميل الاسنان الامامية البارزة أو المتفرقة، فهي غير قادرة على تصغير المسافات بين الأسنان.

تمتلك تقنية تبييض الأسنان عدة مزايا، هي:

  • القدرة على تفتيح لون الأسنان بفارق 10 إلى 12 درجة من اللون الحالي.
  • الحصول على ابتسامة مشرقة خلال وقت قصير.
  • عدم التسبب بأي ألم للعميل، حيث أن تقنية التبييض لا تحتاج إلى الحقن أو التخدير.

يجب معرفة أن تبييض الأسنان يمكن إجراؤها عن طريق العديد من الطرق مثل تبييض الأسنان بالليزر أو بالزووم أو بالمعاجين المبيضة وغيرها من الطرق الأخرى، وتبييض الأسنان يعمل على عودة اللون الطبيعي للأسنان لـ تجميل الاسنان الامامية ويساعد على الحصول على الابتسامة الساحرة.

زراعة الأسنان

أحدثت تقنية زراعة الأسنان طفرة غير مسبوقة في مجال تجميل الأسنان لما لها من مميزات، هي:

  • القدرة على إصلاح الاسنان الامامية التي تتساقط بفعل التسوس أو نتيجة التعرض إلى حادث معين.
  • إعطاء نتائج جيدة تشابه تركيب طقم اسنان.
  • لا تسبب للفرد مشكلة عند تناول الطعام أو الكلام على عكس أطقم الأسنان.

 

الحشوة التجميلية للاسنان الامامية

تطويل الأسنان الأمامية بالحشوه يعد من إجراءات الأسنان التجميلية، وتُستخدم الحشوة التجميلية في حماية الأسنان الأمامية من العديد من المشكلات، بالإضافة إلى سد الفراغات الموجودة في الأسنان الأمامية، وتطويل الأسنان الأمامية بالحشوه يعمل على تحسين الشكل الجمالي، وتحسين وظائف الأسنان، لذلك فإن تطويل الأسنان الأمامية بالحشوه يُعد من ضمن أنواع تجميل الأسنان الأمامية بدون تقويم.

مزايا تجميل الاسنان الامامية البارزة بدون تقويم

يلاحظ الفرد اختلافًا واضحًا عند استخدام الفينير أو اللومينير في تجميل الاسنان الامامية البارزة لما لهما من مميزات، أبرزها:

  • سرعة الحصول على النتيجة المرغوبة.
  • دوام النتيجة النهائية وهي ترتيب الأسنان واستعادة شكلها الطبيعي.
  • زوال اللون الأصفر للأسنان.

مزايا تجميل الاسنان الامامية الكبيرة بدون تقويم في عيادة دكتور القناوي

يحرص الدكتور محمد القناوي على توفير كافة خدمات تجميل الأسنان الاماميه بدون تقويم،  فهو يهتم بتطوير التقنيات التي يستخدمها في العيادة حتى توافق اهتمامات الأفراد.

عيوب تصليح الاسنان الامامية،عيوب تجميل الأسنان الامامية الكبيرة بدون تقويم

هناك بعض العيوب التي قد يواجهها المرء عند استخدامات التقنيات التجميلية للأسنان، من أبرزها تسبب عملية تصليح الاسنان الامامية فى بعض المخاطر:

  • الشعور بالألم.
  • التهاب اللثة وتورمها.
  • الإصابة بالعدوى جراء سوء التعقيم من قبل الطبيب.
  • ظهور رد فعل تحسسي في الأسنان.

ولكن يمكن التغلب على هذه المشكلات من البداية عندما يتم اختيارك لطبيب أسنان يتمتع بالخبرة والكفاءة العالية في إجراء تقنيات تجميل الاسنان الامامية مثل الأستاذ الدكتور محمد القناوي ـ أستاذ زراعة الأسنان وجراحة الفكين، ورئيس جامعة المنصورة سابقًا، ويمتلك أكثر من 35 سنة خبرة في طب الأسنان.

تكلفة تجميل الاسنان الامامية

لا يمكن تحديد تكلفة تجميل الأسنان الأمامية برقم ثابت ومحدد؛ وذلك لأن كل نوع أنواع تجميل الأسنان له سعر معين خاص به، وعامة لا تقل تكلفة تجميل الاسنان الامامية عن 3 آلاف جنيهًا مصريًا للفك الواحد، وتعتمد تكلفة تجميل الاسنان الامامية على عدة عوامل من بينها: 

  1. حالة أسنان العميل.
  2. نوع تجميل الاسنان الامامية المطلوب للعميل.
  3. تكلفة الأدوات المستخدمة في إجراء التقنية. 
  4. خبرة وكفاءة الطبيب، الفريق الطبي المعاون.
  5. مستوى الخدمات المقدم من المركز الطبي.

في النهاية، تجميل الاسنان الامامية مهم للكثير من الأشخاص، لكن الأهم هو اختيار أفضل طبيب أسنان لتجميل الاسنان الامامية، وذلك من أجل تحديد أفضل طريقة مناسبة لحالة العميل، وإجراء العلاج بدقة، وكذلك لكي يتم الحصول على أفضل نتائج ممكنة، وتجنب أي مشكلة قد تحدث؛ ولذلك لا تترددوا في التواصل مع مراكز الأستاذ الدكتور محمد القناوي أستاذ زراعة الأسنان وجراحة الفكين، ورئيس جامعة المنصورة سابقًا، ويمتلك أكثر من 35 سنة خبرة في طب الأسنان.

تواصل الآن مع عيادة دكتور محمد القناوي -أستاذ زراعة الأسنان وجراحة الفكين- لحجز موعدك.






    كم سعر تجميل الاسنان في مصر؟

    يختلف سعر تجميل الاسنان الامامية في مصر باختلاف التقنية المتبعة في تجميل الأسنان، بالإضافة إلى حالة أسنان العميل، وشهرة الطبيب المعالج؛ ولكن بشكل عام لا يقل سعر تجميل الأسنان عن 3000 جنيهًا للفك الواحد.

    هل يمكن تصليح الاسنان الامامية؟

    نعم، يمكن تصليح الأسنان الأمامية إذ توجد العديد من الطرق المستخدمة في ذلك الأمر، ومنها: تقويم الأسنان وعدسات الأسنان، والفينير واللومينر، وزراعة الأسنان، وكل طريقة لها مميزاتها وعيوبها، ويختار الطبيب الطريقة المناسبة لحالة أسنان العميل.

    كيف ترجع الاسنان بدون تقويم؟

    يمكن تجميل الأسنان بالفينير أو اللومينر بالإضافة إلى زراعة الأسنان أو جراحة الفكين، وتوجد طرق مختلفة بناءًا على حالة أسنان العميل وتقييم الطبيب.