توجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى تغير لون الأسنان من اللون الأبيض الجذاب إلى اللون الأصفر أو غيره من الألوان، بدءًا من تناول بعض أنواع الأكلات والمشروبات مثل الشاي والقهوة أو التدخين، إلى تناول بعض أنواع الأدوية، ودائمًا ما يسبب اصفرار الأسنان الكثير من الإحراج للأشخاص، وعلى الرغم من أهمية العناية بنظافة الفم وتنظيف الأسنان بانتظام، فإن بعض الأشخاص قد يكونون عرضة للإصابة باصفرار الأسنان؛ ولذلك تجد الكثير من الناس يبحثون عن سعر تبييض الاسنان سواء سعر تبييض الأسنان بالليزر في مصر أو غيرها من الطرق الأخرى.

وهذا المقال سوف يُلقي الضوء على أنواع تبييض الأسنان واسعارها، وكم سعر تبييض الأسنان بالليزر، بالإضافة إلى الكثير من التفاصيل الأخرى التي تتعلق بتبييض الأسنان، لذلك تابعوا معنا قراءة هذا المقال للنهاية لتتعرفوا على كل ما يخص جلسات تبييض الاسنان.

ما هو تبييض الأسنان؟ 

قبل الغوص في تفاصيل سعر تبييض الاسنان، يجب أولًا التعرف على المقصود بتبييض الأسنان، فالجميع يحلم بالحصول على ابتسامة رائعة خالية من أي مشكلة، لكن تغير لون الأسنان أو اصفرارها يُعيقان الحصول على هذه الابتسامة، وهنا يأتي دور تبييض الأسنان الذي يعمل على التخلص من الاصفرار أو البقع المتراكمة على الأسنان والتي تتسبب في تغير لونها، ويعيد إليها اللون الأبيض الطبيعي الجذاب.

وتجدر الإشارة أنك عندما تبحث عن تبييض الأسنان على الإنترنت سوف تجد الكثير من النتائج حول طرق تبييض الأسنان في المنزل عن طريق العديد من الوصفات الطبيعية، لكن وجب علينا تنبيهك أن هذه الوصفات على الرغم من أنها قد تؤدي إلى بعض النتائج الإيجابية في تبييض الأسنان، فإنها لا تمتلك أي أساس من الصحة العلمية وليس لها دليل علمي مُثبت، كما أنها قد تتسبب في الكثير من المشكلات للأسنان إذا اُستعملت بطريقة خاطئة أو بجرعات عالية أكثر من اللازم، وأفضل طريقة لتبييض الأسنان هو التي تتم بواسطة طبيب الأسنان المتخصص.

انواع تبييض الاسنان واسعارها

قبل الحديث عن سعر تبييض الأسنان في مصر، عليك أن تعرف أنه يوجد العديد من أنواع تبييض الأسنان، وتنقسم انواع تبييض الاسنان واسعارها إلى نوعين أساسيين وفقًا لنوع الجهاز المستعمل في جلسة تبييض الأسنان، وهما:

تبييض الأسنان الكيميائي بالليزر

جلسة تبييض الأسنان الكيميائي بالليزر تشمل وضع جيل مُبيِّض يحتوي على مادة بيروكسيد الهيدروجين (H2O2)، ومن ثَمَّ تشغيل جهاز الليزر لتعمل الطاقة الحرارية المنبعثة منه على تنشيط المادة المُبيضة وتسريع التفاعل الكيميائي.

تبييض الأسنان بتقنية الزوم (ZOOM)

تتشابه معظم خطوات تبييض الأسنان بالزوم مع تبييض الأسنان الكيميائي فهي تشمل وضع جيل مُبيض كذلك، لكن يُستعمل ضوء الـ LED لتنشيط التفاعل الكيميائي بدلًا من ضوء الليزر.

أثناء جلسات تبييض الأسنان عمومًا، يضع الطبيب واقيًا على لثة الأسنان لحمايتها من حرارة الليزر والضوء.

مميزات تبييض الاسنان بجهاز الزوم (Phillips Zoom 4)

إن جهاز الزوم من فيليبس (Phillips Zoom 4) واحدٌ من أفضل أجهزة تبييض الأسنان التي توفر مجموعة من المزايا الرائعة لزوار مراكز القناوي للأسنان، وتشمل تلك المزايا:

  • يُبيِّض الاسنان حتى 8 درجات أفتح من الدرجة الأصلية.
  • يُعطي نتائجًا فورية وسريعة في غضون دقائق.
  • لطيف على الأسنان ولا يُلحِق أي أضرار بها.

تنبيه: قد يواجه بعض الأفراد مشكلات مرضية في اللثة تمنعهم من الخضوع لجلسات تبييض الاسنان بالليزر، لذا إن كنت تواجه أي مشكلات في الأسنان أو اللثة أخبر بها طبيبك.

تجدر الإشارة إلى أن أنواع تبييض الأسنان اسعارها، بالإضافة إلى سعر جلسة تبييض الأسنان كل هذه عوامل تؤثر على سعر تبييض الأسنان في مصر الإجمالية، وعلى تكلفة تبييض الأسنان بشكل عام، إذ تُعد أنواع تبييض الأسنان واسعارها عاملين أساسيين من العوامل التي تجيب على سؤال كم ثمن تبييض الاسنان في مصر.

كيف يتم تبييض الاسنان بالليزر؟

قبل الحديث عن كم سعر تبييض الأسنان بالليزر أو سعر تبييض الأسنان بالليزر في مصر بشكل عام، دعنا أولًا نتعرف على الخطوات التي من خلالها يُجرى تبييض الأسنان بالليزر: 

  1. قبل البدء يضع الطبيب واقيًا بلاستيكيًا في فمك ليبقيه مفتوحًا.
  2. يضع الطبيب طبقة واقية على لثتك لحمايتها أثناء تبييض الأسنان بالليزر.
  3. يضع الطبيب جيل التبييض بعناية على أسنانك.
  4. يُشغل الطبيب جهاز الليزر الذي يساعد على تفعيل جيل التبييض ليعمل على تبييض الأسنان.
  5. يُترك الجيل على الأسنان لبضعة دقائق.
  6. يُزيل الطبيب الجيل من على الأسنان.
  7. تتكرر الخطوات حتى يصل لون الأسنان إلى الدرجة المطلوبة.
  8. يقوم الطبيب بغسل الأسنان ويُزيل الطبقة الواقية من على اللثة.

من خلال معرفة تلك الخطوات ذكرنا العديد من الأدوات المستخدمة في تنفيذ تقنية تبييض الاسنان بالليزر، وبالطبع سيكون لتلك الأدوات وجودتها دور في تحديد سعر جلسة تبييض الأسنان، وسعر تبييض الأسنان بالليزر النهائي.

كم يستغرق تبييض الاسنان؟

بجانب السؤال عن سعر تبييض الاسنان، فإن ما يرغب الكثير من العملاء معرفته هو كم يستغرق تبييض الاسنان، وللإجابة على هذا السؤال يجب معرفة أن المدة تختلف من شخص لآخر، لكن غالبًا قد يحتاج العميل إلى 3-4 جلسات، كل جلسة تتراوح من 30 إلى 60 دقيقة، ولكن في بعض الحالات وباستخدام بعض الأدوات فإن تبييض الأسنان قد يستغرق جلسة واحدة لمدة ساعتين.

هل تبييض الاسنان بالليزر دائم؟

تبييض الأسنان بالليزر ليس دائمًا ومدته يمكن أن تتفاوت من شخص لآخر، حيث أن النتائج التي يمكن الحصول عليها من تبييض الأسنان بالليزر عادة ما تكون مؤقتة وتستمر من عدة أشهر إلى ثلاث سنوات، وبعد هذه الفترة، يمكن أن يحدث اصفرار طبيعي مع مرور الوقت نتيجة للعوامل اليومية مثل تناول الشاي والقهوة أو التدخين، ولكن إذا كنت ترغب في الحفاظ على لون أسنانك الأبيض الجذاب، فسوف يتطلب الأمر الحصول على جلسات تبييض إضافية، كما أن الحفاظ على نتائج تبييض الأسنان يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك عادات العناية بالفم والأسنان واتباع أساليب التغذية الصحية.

العوامل المؤثرة على سعر تبييض الاسنان

تجد الكثير من الناس يلقون ذلك السؤال “كم ثمن تبييض الاسنان” أو ما هو سعر تبييض الأسنان في مصر أو ما هو سعر تبييض الاسنان عمومًا، لكن ما يغفلون عنه أن سعر تبييض الاسنان أو تكلفة تبييض الاسنان غير ثابتة وتختلف من حالة لأخرى، ومن طبيب لآخر، وذلك لأن سعر تبييض الأسنان في مصر يعتمد على العديد من العوامل، والتي من بينها: 

  1. حالة أسنان العميل ومدى اصفرار أسنانه، ومدى تراكم البقع عليها.
  2. نوع تبييض الأسنان الذي يرغب فيه العميل أو المناسب له، إذ أن سعر تبييض الأسنان بالليزر في مصر مختلف عن أنواع تبييض الأسنان واسعارها الأخرى.
  3. عدد الجلسات التي يحتاجها العميل لتبييض الأسنان، إذ تؤثر سعر جلسة تبييض الأسنان على اسعار تنظيف وتبييض الأسنان النهائية.
  4. مهارة وكفاءة وشهرة الطبيب المعالج والفريق الطبي المعاون له، إذ تختلف تكلفة تبييض الاسنان واسعار تنظيف وتبييض الأسنان من طبيب لآخر.
  5. الأجهزة التي تُستخدم في التبييض تؤثر بشدة على اسعار تنظيف وتبييض الأسنان.
  6. مستوى الخدمات المقدم من المركز الطبي الذي سوف يُجرى به تقنية تبييض الأسنان يؤثر على اسعار تنظيف وتبييض الأسنان.

وللتعرف على تكلفة تبييض الاسنان أو سعر جلسة تبييض الأسنان داخل مراكز الأستاذ الدكتور محمد القناوي ـ أستاذ زراعة الأسنان وجراحة الفكين، ورئيس جامعة المنصورة سابقًا ـ يمكنكم التواصل معنا عبر خدمة الواتساب المتواجدة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني وسيتم الرد على كافة استفساراتكم من قبل الفريق الطبي المختص لدينا.

سعر تبييض الاسنان

بعد التعرف على العوامل المؤثرة على سعر تبييض الاسنان، سعر جلسة تبييض الأسنان، يمكننا توضيخ متوسط سعر تبييض الأسنان في مصر من خلال النقاط الآتية.

  • سعر جلسة تبييض الأسنان تبدأ من 1800 جنيه مصري.
  • سعر تبييض الاسنان بالليزر يبدأ من 6000 جنيه مصري.
  • سعر تبييض الاسنان بجهاز الزووم يبدأ من 4000 جنيه مصري للجلسة الواحدة.
  • سعر جلسة تبييض الأسنان بجهاز وايت سمايل تبدأ من 3000 جنيه مصري. 

اضرار تبييض الاسنان

بعد الحديث عن سعر تبييض الاسنان، وجب علينا توضيح أن تبييض الأسنان سواء عن طريق الزووم أو الليزر أو الطرق الأخرى مثله مثل أي إجراء طبي آخر قد يكون له بعض الآثار الجانبية، ولكن معظمها تكون أضرار مؤقتة وسوف تختفي بعد فترة من التبييض، واضرار تبييض الاسنان تشمل: 

  1. الإصابة بحساسية الأسنان.
  2. ظهور تقرحات اللثة واللسان.
  3. القضاء على البكتيريا النافعة الموجودة في الفم.
  4. ضعف طبقة مينا الأسنان.

ولذلك من المهم للغاية اختيار أفضل طبيب أسنان في مصر لإجراء تبييض الأسنان، وذلك من أجل الحصول على أفضل خدمة طبية وأفضل نتائج لتبييض الأسنان، وتجنب اضرار تبييض الاسنان.

اسعار تبييض الاسنان بالليزر في مصر مع الدكتور محمد قناوي

إن عملية تبييض الاسنان بالليزر واحدة من أبرز الإجراءات تجميل الأسنان، فهي تتضمن وضع مادة مُبيِّضة يتبعه تسليط موجات الليزر التي تولد طاقةً حراريةً تعمل على تعزيز فعالية المادة المُبيضة كما تُسَّرع من عملية التبييض.

يُقدِّم مركز الدكتور محمد القناوي للأسنان أفضل اسعار تبييض الاسنان بالليزر- أبرز الإجراءات تجميل الأسنان فإن سعر تبييض الاسنان بالليزر يبلغ حوالي 6000 جنيهًا مصريًا فقط لا غير للجلسة الواحدة، آخذين في عين الاعتبار الالتزام بجميع معايير الجودة الصحية مستخدمين أحدث أجهزة الليزر.

وتجدر الإشارة إلى أنه تتفاوت اسعار تبييض الاسنان بالليزر بين مراكز طب الأسنان وفقًا لمجموعة من العوامل، وتشمل:

  • نوعية جهاز الليزر الذي يستعمله طبيب الأسنان.
  • سمعة مركز الأسنان وطاقمه الطبي، وما إذا كان المركز ملتزمًا بإجراءات التعقيم والسلامة.
  • مهارة طبيب الأسنان ومستوى خبرته في مجاله.
  • عدد جلسات التبييض التي يحتاجها الفرد.
  • معايير الجودة الصحية مستخدمين أحدث أجهزة الليزر.

هل تقدم مراكز القناوي للأسنان عروضًا خاصة على اسعار تبييض الاسنان بالليزر؟

تسعد مراكز القناوي للأسنان بجميع فروعها بتقديم عروضًا خاصة لفترة محدودة على جلسات تبييض الاسنان بالليزر ليصبح سعر تبييض الأسنان 4000 جنيهًا مصريًا للجلسة الواحدة بدلًا من 6000 جنيهًا مصريًا.

ما بعد جلسات تبييض الاسنان بالليزر

بعد إنتهاء جلسة تبييض الأسنان، تزداد حساسية مينا الأسنان للبرودة بالإضافة إلى أنها تُصبح أكثر عرضةً لامتصاص الصبغات، لذلك عليك بتجنب تناول الايسكريم أو العصائر المثلجة، وكذلك المشروبات المحتوية على صبغات مثل: القهوة، والصودا، والشاي.

هل يتغير لون الاسنان بعد جلسات التبييض؟

نتائج جلسات تبييض الاسنان تستمر لفتراتٍ أطول إن اعتنى الشخص بنظافة أسنانه، فتلك الجلسات لا تُغني عن العناية بالأسنان ونظافتها.

تستمر نتائج جلسات تبييض الأسنان لمزيد من الوقت إن التزم المريض بما يلي:

  • الامتناع عن التدخين.
  • تَجنُب تناول المشروبات الداكنة المحتوية على صبغاتٍ تُساعد على اصفرار الأسنان.
  • تنظيف الأسنان وغسلها مرتين يوميًا بالفرشاة والمعجون.

خدمات مراكز القناوي للأسنان

تُقدم مراكز الدكتور محمد القناوي أفضل خدمة تبييض الاسنان بالليزر للحصول على ابتسامة بيضاء مشرقة تحت إشراف فريق طبي متميز يضم أكفأ أطباء الأسنان، كما أن مراكز القناوي لزراعة وتجميل الاسنان تقدم قائمة مميزة من خدمات طب الأسنان، وتشمل:

  • تقويم الأسنان بأنواعه.
  • تبييض الأسنان.
  • تركيب الأسنان الثابتة والمتحركة.
  • ابتسامة هوليوود.
  • علاج اللثة.
  • زراعة الأسنان.
  • حشوات الأسنان.

في النهاية، يعتمد سعر تبييض الاسنان على العديد من العوامل المختلفة، وأهم هذه العوامل هي نوع التبييض سواء بالليزر أو بالزووم أو بالطرق الأخرى، لكن من المهم للغاية اختيار أفضل طبيب أسنان لإجراء تبييض الأسنان، وذلك من أجل الحصول على أفضل خدمة طبية، وأفضل نتيجة لتبييض الأسنان، وتفادي أي مشكلة قد تحدث أثناء أو بعد تبييض الأسنان، لذلك لا تترددوا في التواصل مع مراكز الأستاذ الدكتور محمد القناوي ـ أستاذ زراعة الأسنان وجراحة الفكين، ورئيس جامعة المنصورة سابقًا، ويمتلك أكثر من 35 سنة خبرة في طب الأسنان.






    تبييض الأسنان عند الطبيب بكام؟

    تحديد تكلفة تبييض الأسنان يعتمد على العديد من العوامل والتي من بينها: نوع وطريقة التبييض، والجهاز المستخدم في عملية تبييض الأسنان، ومدى سوء حالة الأسنان، وعدد الجلسات التي يحتاجها العميل، وكفاءة وخبرة وشهرة الطبيب.

    كم تدوم مدة تبييض الاسنان؟

    تختلف مدة تبييض الاسنان من شخص لآخر، ولكن غالبًا ما تتراوح مدة تبييض الأسنان من عدة أشهر إلى 3 سنوات، وقد تزيد هذه المدة أو تقل تبعًا لمدى التزام العميل بتنظيف الأسنان بعد التبييض، بالإضافة إلى مدى تجنبه للأسباب التي أدت إلى تغير لون الأسنان واصفرارها من البداية.

    كم يكلف تبييض الاسنان بالليزر؟

    تصل تكلفة تبييض الأسنان بالليزر إلى 6000 جنيهًا مصريًا في الجلسة الواحدة، وقد يحتاج العميل إلى أكثر من جلسة للوصول إلى درجة اللون المطلوبة، بالإضافة لذلك فإن هذه القيمة قد تزيد أو تقل تبعًا لشهرة الطبيب ونوع الجهاز المستخدم والمركز الطبي والفريق الطبي المعاون.