إنْ كنت تبحث عن افضل دكتور اسنان في مصر لعلاج وجع الاسنان، فسوف نُساعدك في رحلة بحثك ونخبرك بأهم الأسباب وراء وجع الاسنان وطرق علاجه.

مميزات تجدها مع افضل دكتور اسنان في مصر

تخصص طب الأسنان من التخصصات التي تتطلب التعامل مع دكتور أسنان خبير يجعل صحة المرضى أولى اهتماماته؛ إليكَ التفاصيل:

• ينبغي أن يهتم افضل دكتور اسنان في مصر بإجراءات التعقيم والتطهير لجميع أدوات الأسنان للحفاظ على صحة المرضى وتجنب انتقال العدوى من مريض إلى آخر، خاصةً في رهن الظروف الحالية وانتشار فيروس كورونا.
  • هناك أدوات أخرى من الحتميّ استخدامها لعلاج مريض واحد فقط، مثل حقن المخدر الموضعي للأسنان.
  • من المهم أن يستمع افضل دكتور اسنان في مصر جيدًا لشكوى مرضاه قبل علاج الاسنان وباهتمام ويُجيب على جميع أسئلتهم بدقة دون تجاهل أو ملل، لأن التعامل الجيد وإجابة المريض على جميع أسئلته تُزيد من راحة المريض نفسيًا وتجعله يطمئن بأن أسنانه بين يدي طبيب أسنان خبير وأمين.

وجع الاسنان وعلاجه مع افضل دكتور اسنان في مصر

وجع الاسنان يُسبب أرقًا في ساعات الليل بينما يزعج الأشخاص ويمنعهم من ممارسة النشاطات اليومية أثناء النهار.. آلام مزعجة تتعدد الأسباب وراءها وتُجبر المريض على استعمال المسكنات طوال اليوم.

ربما يكون سبب تلك الآلام متعلقًا بالأسنان نفسها، وأحيانًا تنتج عن مشكلات صحية غير مرتبطة بالأسنان، كمشكلة الجيوب الأنفية مثلًا!

أبرز أسباب آلام الأسنان المتعلقة بأمراض الأسنان

حساسية الاسنان

هل شعرت بوجعٍ في أسنانك عند شرب المشروبات الباردة أو تناول الأيس كريم؟ أو انتابك الشعور ذاته عند شرب المشروبات الساخنة؟ إن كانت إجابتك “نعم” فمن المرجح أنك تعاني حساسية الاسنان.

يُصاب الأشخاص بحساسية الأسنان لواحدٍ من الأسباب الآتية:

• تآكل مينا الأسنان

عندما تتآكل مينا الأسنان (الطبقة الواقية الموجودة على سطح السن) فإنَّ عاج الأسنان ينكشف ويُصبح معرضًا للبرودة أو السخونة مباشرةً. تتآكل مينا الأسنان للعديد من الأسباب، لعلَّ من أبرزها:

• تنظيف الأسنان بعنف باستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات شديدة الخشونة.
  • استخدام معجون أسنان يحتوي على حبيبات خشنة تكشط طبقة المينا.
  • مضمضة الأسنان باستعمال منتجات تحتوي على نسب عالية من الكحول.
  • الإفراط في تناول الأطعمة الحمضية التي من شأنها أن تؤدي إلى إذابة طبقة المينا وكشف عاج الأسنان.

تحذير: انطلاقًا من النقطة الأخيرة التي تُحذر من تناول الأطعمة الحمضية بكثرة، وجب التحذير من اتباع طرق تبييض الأسنان التي تتضمن استخدام الليمون، فهي طرق خاطئة تؤدي إلى نتائج عكسية تشمل تآكل المينا واصفرار الأسنان (نتيجة انكشاف عاج السن الذي يتصف بلونه الأبيض المائل للاصفرار قليلًا).

• انحسار اللثة

مشكلة انحسار اللثة تتضمن تراجع نسيج اللثة حتى انكشاف جذور السن، مما يؤدي إلى زيادة تحسس الأسنان تجاه الحرارة الباردة أو الساخنة.

علاج حساسيه الاسنان

أولًا ينبغي استشارة افضل دكتور اسنان في مصر لبدء علاج المسبب الأساسي في مشكلة حساسية الأسنان، مثل مشكلة انحسار اللثة التي يُعالجها الأطباء بعملية ترقيع اللثة.

إن كانت درجة الحساسية طفيفة، فإنَّ افضل دكتور اسنان في مصر سوف يُرشدك إلى اتباع الآتي:

• تنظيف الأسنان بمعجون مضاد لحساسية الأسنان، ومن الأفضل أن يحتوي على الفلورايد لحماية الأسنان من التسوس.
  • غسل الأسنان برفق باستعمال فرشاة أسنان ذات درجة نعومة معتدلة تُساعد على تنظيف الأسنان جيدًا دون إلحاق الضرر بطبقة المينا.
  • استخدام غسول أسنان طبيّ مناسب للأسنان الحساسة (تحت الطبيب).
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة الحمضية أو وصفات تبييض الأسنان التي تحتوي على الأحماض.

التهاب أعصاب الأسنان

تمتد الأعصاب داخل جذور الأسنان، وقد تُصاب تلك الأعصاب بالالتهاب إثر عدوى بكتيرية، وغالبًا ما تصل العدوى إلى أعصاب الأسنان والجذور نتيجة إهمال علاج تسوس الأسنان.

عندما يلتهب عصب الاسنان يشعر المريض بألمٍ شديد في أسنانه، مما يستلزم دخلًا طبيًا من افضل دكتور اسنان في مصر لعلاج العصب بعَمَل الآتي:

• تنظيف السن وقنوات العصب من البكتيريا والتسوس.
  • حشو السن.
  • تركيب الطربوش أو الكراون لحماية السن من الكسر مستقبلًا.

يمكنك الأطلاع ايضاً علاج جذور الاسنان

وجع الاسنان مزعج ويتطلب زيارة الطبيب لتشخيص السبب والحصول على العلاج، وفي كل الأحوال نقول دائمًا أن الوقاية خيرٌ من ألف علاج، لذا ينصح افضل دكتور اسنان في مصر بالاهتمام بنظافة الأسنان وغسلها بالطريقة الصحيحة، وكذلك تحديد مواعيد دورية لفحص الاسنان والاطمئنان على صحتها.