عندما تتخذ قرار الخضوع لعملية زراعة الأسنان، فإن واحدة من أهم النقاط التي تشغلك بعد معرفة مدى جدوى هذا الإجراء هو اسعار زراعة الاسنان فى مصر، وفي الحقيقة تختلف تكلفة زراعة الاسنان في مصر من مكان لآخر ومن حالة لأخرى، ويعتمد تحديد سعر زراعة الاسنان فى مصر على العديد العوامل التي نذكرها لكم بالتفصيل في محتوى المقال.تابع معنا للنهاية، لتتعرف على تفاصيل العوامل التي تؤثر على اسعار زراعة الاسنان فى مصر وعوامل اختلافها بالإضافة إلى التعرف على الهدف من العملية وخطواتها، وأنواعها، وكم تبلغ تكلفة زراعة الأسنان كاملة في مصر، والنتيجة المبهرة التي يحصل عليها المريض بعد إجراء العملية والتي تتمثل في تحسين مظهر الفم والحصول على ابتسامة رائعة وجميلة.

تختلف تكلفة زراعة الأسنان في مصر بناءً على عدة عوامل مثل مركز الأسنان، تعقيد الحالة، والمواد المستخدمة. بشكل عام، تبدأ أسعار زراعة السن الواحدة من حوالي 10,000 جنيه مصري. من الضروري اختيار مركز أسنان ذو سمعة طيبة وطبيب ذو خبرة لضمان أفضل نتيجة.

ما الهدف من الخضوع إلى عملية زراعة الأسنان؟

قبل الحديث عن اسعار زراعة الاسنان فى مصر، نوضح أولًا دواعي اللجوء لها، يتمنى الجميع أن تصبح أسنانه في صحة جيدة، وأن تكون ابتسامته مشرقة ومثالية لكن ما قد يعوقهم عن ذلك هو فقدان بعض الأسنان، لذلك يلجأ إلى زيارة طبيب الأسنان بحثًا عن حل لتلك المشكلة دون النظر إلى سعر زراعة الاسنان، ولكن اطمئن عزيزي القارئ تكون تكلفة زراعة الاسنان في مصر ليست بالمرتفعة مقارنة بالمزايا التي تساعدك في حلها.

تساعد عملية زراعة الأسنان الأفراد الذين يعانون من الحالات التالية:

  • فقدان سن أو أكثر.
  • عدم القدرة على ارتداء طقم الأسنان.
  • عدم وضوح مخارج الحروف.

إذا كنت تعاني من أحد هذه المشكلات يمكنك التواصل معنا للسؤال عن أنواع زراعة الأسنان واسعارها.

مخاطر عملية زراعة الأسنان

قد تظهر بعض المخاطر بعد الخضوع إلى عملية زراعة الأسنان -شأنها كشأن كل العمليات الجراحية- ومن أهم تلك المخاطر:

  • الإصابة بالعدوى البكتيرية في مكان زرع الغرسة.
  • التسبب في تلف أو جرح الأنسجة المحيطة بالغرسة مثل الأسنان المجاورة أو الأوعية الدموية المغذية للأسنان.
  • تلف العصب المغذي للسن مما يؤدي إلى التسبب بألم بليغ في الفك، وتنميل في اللثة، أو الشفاه، أو الخد.
  • الإصابة بمشكلات في الجيوب الأنفية ويظهر ذلك عند زراعة أسنان الفك العلوي باعتباره الأقرب من تجاويف الجيوب.

على الرغم من ندرة حدوث تلك المخاطر، إلا أن الأفضل الوقاية منها وعدم السماح لها بالظهور، ويمكن ذلك عن طريق الاهتمام باختيار طبيب أسنان متمرس ذو خبرة ومهارة عالية في زراعة الأسنان وعدم الانجذاب إلى عروض زراعة الأسنان أو البحث عن ارخص اسعار زراعة الأسنان في مصر، ولكن عليك أن تهتم بكفاءة الطبيب والمركز الطبي الذي يقوم بالإجراء، حتى وإن لم يكن السعر هو ارخص اسعار زراعة الأسنان في مصر، فالجودة أهم من السعر هنا.

تعرف أيضا: زراعة الفك

خطوات عملية زراعة الأسنان

تختلف الخطوات المتبعة ما يؤثر على اسعار زراعة الاسنان فى مصر من حالة لأخرى حسب الحالة الصحية للفم والتي تختلف من مريض لآخر؛ وهو ما يوضح اختلاف تكلفة زراعة الأسنان كاملة في مصر وعدم تحديد سعر زراعة الاسنان تحديدًا دقيقًا.

ولكن في العموم تعتمد عملية زراعة الأسنان على تطبيق الخطوات التالية:

  • إزالة الأسنان التالفة والمكسورة.
  • زراعة عظام الفك وتحضيرها لاستقبال الغرسات في حال لم تكن العظام مؤهلة للزراعة.
  • زراعة غرسات الأسنان.
  • ترك العظام فترة من الوقت حتى تلتحم جيدًا مع الغرسة (تختلف الفترة حسب نوع الزراعة).
  • تركيب دعامة السن.
  • تركيب السن الصناعي.

أنواع عمليات زراعة الأسنان

تختلف أنواع عمليات زراعة الأسنان من حيث:

  • التقنية المستخدمة في الزراعة.
  • مدة العملية.
  • نوع الغرسات المستخدمة.
  • المواد المصنع منها غرسات الأسنان.

 أنواع عمليات زراعة الأسنان حسب مدة العملية

  • زراعة الأسنان التقليدية أو العادية.
  • زراعة الأسنان الفورية.

كل هذه العوامل يكون لها دور كبير في تحديد تكلفة زراعة الاسنان في مصر، لذلك إذا كنت تريد معرفة اسعار زراعة الاسنان فى مصر، سيتطلب منك ذلك البحث عن مركز زراعة الأسنان الذي يوفر هذه الخدمة بمستوى عالي الجودة، والسؤال عن  أنواع زراعة الأسنان واسعارها، ثم إبلاغ الطبيب بحالتك ليعرض عليك الحل المناسب وتكلفة زراعة الأسنان المناسبة لك.

يمكنك الإطلاع ايضاً على تركيب طقم اسنان

ما الفرق بين زراعة الأسنان العادية والزراعة الفورية؟

بالتأكيد تختلف اسعار زراعة الاسنان فى مصر حسب احتياج المريض لعملية الزرع، فتختلف تكلفة زراعة طقم أسنان كامل في مصر عن تكلفة زراعة اسنان متفرقة.

وايضًا تختلف عروض زراعة الأسنان حسب المدة المستغرقة في الزراعة، حيث توجد العديد من الفروقات بين عملية زراعة الأسنان التقليدية والزراعة الفورية، نوضح فيما يلي أهمها:

طريقة زرع الأسنان

عند إجراء عملية الزراعة التقليدية، يضع الطبيب غرسات الأسنان في الجزء الإسفنجي من عظام الفك قبل أن يكمل باقي خطوات العملية، أما عند إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية فإن الطبيب يدخل الغرسات في الجزء الصلب متجاوزًا الطبقة الاسفنجية، ولا شك أن طريقة الزرع عامل هام من عوامل تحديد اسعار زراعة الاسنان فى مصر.

مدة عملية الالتحام

تستغرق عملية زراعة الأسنان الفورية وقت أقل من الزراعة التقليدية، وذلك لكونها تتيح للطبيب زراعة الأسنان الصناعية الجديدة في نفس الجلسة بعد خلع السن.

ويعد هذا العامل من أهم العوامل التي تجذب المرضى للزراعة الفورية أيًا كان سعر زراعة الاسنان الفورية.

إجراء عملية زراعة الأسنان نفسه

أما عند إجراء عملية الزراعة التقليدية، فإن الطبيب يترك العظام لتلتحم مع الغرسات حوالي من 3 إلى 6 أشهر، وبعدها يركب الأسنان الجديدة.

عوامل تزيد من نجاح عمليات زراعة الأسنان العادية والفورية

لا تكون نتيجة زراعة الاسنان هي مسؤولية مركز زراعة الاسنان فقط، ولكن للحصول على نتيجة رائعة بعد العملية، يفضل أن تتوافر الشروط التالية في المريض:

  • أن تكون عظام الفك قد وصلت إلى نموها الكامل وأن تكون قادرة على تحمل الغرسات المزروعة.
  • ألا يكون المريض مصابًا بإحدى الحالات المرضية التي تؤثر على التئام العظام.
  • ألا يكون المريض من المدخنين.
  • أن يكون الطبيب خبير بزراعة الأسنان.

هذا إلى جانب التزام المريض بما يُمليه عليه طبيبه من تعليمات قبل وأثناء وبعد عملية الزراعة، للوصول إلى النتائج المرجوة بأعلى كفاءة مُمكنة.

تكلفة زراعة الاسنان في مصر – البحث عن الأرخص

كما لاحظنا سابقًا فإن عملية الزراعة الفورية تتم في وقت قصير على عكس الزراعة التقليدية، لذا لا عجب إن وجدنا تفاوتًا في اسعار زراعة الاسنان فى مصر، وخاصة أسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر.

صحيح أن هناك عروض ترويجية كثيرة تتبنى شعار ارخص اسعار زراعة الأسنان في مصر لكننا نود التأكيد على أن تدني السعر هنا قد يكون له ارتباط مباشر بجودة مستوى الخدمة وبالتالي جودة النتائج وربما سلامة المريض.

كم تبلغ اسعار زراعة الاسنان فى مصر؟

تبلغ تكلفة زراعة الأسنان كاملة في مصر حوالي 10000 الآف جنيهاً مصرياً للسن الواحد، و يمكنك التواصل مع عيادات دكتور دكتور محمد القناوي -أستاذ زراعة الأسنان وجراحة الفكين ورئيس جامعة المنصورة سابقا- و المصنف أفضل دكتور أسنان فى الوطن العربي للتعرف على عروض زراعة الأسنان ومختلف أنواع زراعة الأسنان واسعارها.

وكما ذكرنا سابقًا، فإن اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر تختلف تمامًا عن اسعار زراعة الاسنان فى مصر بالطريقة التقليدية، لقصر فترة العملية الأولى، بالإضافة إلى تأثير العوامل التالية:

  • الطبيب المجري للعملية.
  • مكان عيادة الأسنان في مصر.
  • نوع الغرسات المزروعة.
  • عدد الاسنان المزروعة حيث تختلف تكلفة زراعة الاسنان المتفرقة عن تكلفة زراعة طقم أسنان كامل في مصر.

وللعوامل السابقة فغالبًا ما تجد ارخص اسعار زراعة الأسنان في مصر بها خلل في واحد أو أكثر من هذه العوامل، لذلك اهتم بالجودة أولًا فصحتنا هي أغلى ما نملك.

تعرف أيضا  على: مراحل زراعة الاسنان بأفضل التقنيات والأسعار

أفضل مركز لزراعة الأسنان في مصر – القناوي للأسنان

 بعيدًا عن  أنواع زراعة الأسنان واسعارها وأرخص وأعلى اسعار زراعة الاسنان فى مصر؛ فإن الحصول على خدمة متميزة يتطلب مركز محترف بالفعل، وهذا ما يجعل مركز القناوي للأسنان أحد المراكز الأكثر تميزًأ في مصر في مختلف خدمات الأسنان بما في ذلك زراعتها، ففي المركز:

  • تُجرى العمليات على يد فريق طبي متميز يرأسه دكتور محمد القناوي بخبرته الممتدة لأكثر من 35 عامًا في عالم الأسنان.
  • يعتمد المركز على أحدث الأساليب التكنولوجية فيما يتعلق بالتشخيص والعلاج وزراعة الأسنان وتجميلها وغيره.
  • الاحترافية والمهنية البالغة فيما يتعلق بأساليب التعقييم العالمية ومعاييرها التي تُطبق بكل حزم ودقة.
  • السلاسة الإدارية فيما يتعلق بتنظيم المواعيد للعملاء وآلية الدخول للكشف بسلاسة دون إهدار لوقت العميل أو المركز.
  • المتابعة الدورية مع العملاء حتى تمام التعافي.
  • تفهم مخاوف العملاء ومرونة التعامل من قبل الطاقم الطبي والإداري.

أضف إلى كل هذا تنافسية الأسعار مقارنة بمستوى الخدمة المُقدم، إذا كنت بحاجة إلى الاستفسار عن اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر، يمكنك التواصل مع أرقام مركز زراعه الاسنان  دكتور محمد القناوي -أستاذ زراعة الأسنان وجراحة الفكين- الموضحة في الموقع أو يمكنك ارسال رسالة قصيرة وسيوافيك فريق خدمة عملائنا بكافة التفاصيل حول اسعار زراعة الاسنان فى مصر، فقط اتصل الآن.

الأسئلة الشائعة

كم تكلفة زراعة الاسنان كامله؟

تختلف تكلفة زراعة الاسنان في مصر على العديد من العوامل والتي من أهمها نوع الغرسات المستخدمة، ولكن في الغالب ما يكون سعر زراعة الاسنان حوالي 10000 جنيه للسنة الواحدة.

ما الفرق بين زراعة الاسنان الفورية والتقليدية؟

تختلف زراعة الاسنان التقليدية عن الفورية في طريقة زرع الاسنان، ومدة عملية الالتحام، وتختلف أيضًا تكلفة زراعة الاسنان التقليدية عن الفورية.