قد تتلكأ قليلًا في البحث عن حل لتسوس أحد الأسنان أو الضروس خصوصًا إذا كان الأمر في بدايته والألم غير شديد، ولكن حين يتعلق الأمر بفقد سن أو عدد من الأسنان أو الضروس، والذي قد يؤدي إلى معاناة المريض بسبب الخلل الحادث في وظيفة الأسنان، وحتى عدم قدرته على الإبتسام، فإننا نسرع بالذهاب لطبيب الأسنان للبحث عن حل، وهنا يبرز إجراء زراعة الأسنان كأفضل أنواع الإجراءات التعويضية التي تساعدك على تعويض الأسنان المفقودة واستعادة وظيفتها تمامًا كالأسنان الطبيعية، واستعادة ابتسامتك أيضَا.

نساعدك في هذا المقال في التعرف على مركز زراعه الاسنان، وتوضيح أهم المعايير التي قد تساعدك في العثور على أفضل مركز زراعه الاسنان في مصر، مع معرفة المزيد عن زراعة الاسنان؟ ومن هم المرشحين لهذه العمليات؟ وكيف تتم زراعة الأسنان؟ فقط تابع مقالنا للنهاية تأتيك التفاصيل.

ما هي زراعة الأسنان؟

عادة ما يلجأ افضل دكتور زراعة اسنان في مصر إلى زراعة الأسنان لأنها الطريقة الأمثل لعلاج مشكلة الأسنان التالفة أو المفقودة، وذلك عن طريق زراعات “التيتانيوم” عالية الجودة، والتي توضع داخل عظام الفك كبديل لجذور الأسنان المفقودة، وتترك فترة لكي تبدأ في الاندماج داخل عظام الفك.

تتميز افضل مراكز زراعة الاسنان فى مصر بأنها تستخدم أحدث التقنيات والأدوات المستخدمة في زراعة الأسنان، لتحصل على أسنان مزروعة مثل الأسنان الطبيعية تمامًا، ولذلك عليك أن تبحث عن افضل عيادة زراعة أسنان في مصر قبل الشروع في هذا الإجراء.

أسباب اللجوء إلى زراعة الأسنان

يلجأ المرضى إلى مركز زراعه الاسنان للخضوع لهذا الإجراء لأسباب مختلفة، من بينها:

  • تعويض الأسنان المفقودة في حادث أو بسبب أمراض اللثة.
  • الحفاظ على جمال البسمة والوجه.
  • توفير الدعم للأسنان الطبيعية.
  • تعد زراعة الأسنان لغير القادرين أو بالأحرى غير الراغبين في تركيب الجسور أو تركيبات الأسنان من أفضل الخيارات.
  • استعادة وظيفة الفم في تناول الطعام.

كل هذه الأسباب تدفع المرضى للبحث عن افضل مركز زراعة اسنان في مصر، وذلك للاستمتاع بأسنان قوية، ومتينة، ذات مظهر جميل.

المرشحون لعملية زراعة الأسنان

قبل اتخاذ قرار زراعة الأسنان لابد في البداية من استشارة افضل دكتور زراعة اسنان في القاهرة حول الخيار الأفضل لحالة الفم، خاصة أن المرشحين لزراعة الأسنان هم:

  • من فقدوا سنا أو أكثر.
  • من الأفضل إجراء زراعة الأسنان لغير القادرين أو بالأحرى غير الراغبين في اللجوء للإجراءات التعويضية الأخرى مثل الجسور أو تركيبات الأسنان.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من مشاكل في أنسجة الفم.
  • عدم وجود مشكلات صحية تعيق التئام عظام الفك.
  • ألا يكون المريض من المدخنين بشراهة، لأنه يؤخر عملية التئام العظام.

يفضل مركز زراعه الاسنان خضوع المريض للفحوصات الطبية والأشعة قبل اتخاذ قرار زراعة الأسنان للتأكد من نجاح الزراعة بنسبة كبيرة.، وتعد هذه الخطوة من أهم ما يميز افضل مراكز زراعة الاسنان فى مصر، حيث الإهتمام بالتفاصيل من البداية وحتى إتمام العملية بنجاح.

مراحل زراعة الأسنان

تتم زراعة الأسنان في افضل مركز زراعه الاسنان على 4 مراحل، وهي:

1- إزالة بقايا الأسنان المتضررة أو التالفة

تتم هذه الخطوة في حالة وجود أسنان متضررة أو بقايا منها في موضع الزرع، فيقوم طبيب الأسنان بإزالتها.

2- وضع الزرعة

يقوم الطبيب بعمل شق جراحي فى موضع زراعة الأسنان لوضع الجذر الذي يستقر في عظام الفك بديلاً عن الجذر الأصلي للأسنان المفقودة، وهو يشبه المسمار المعدني ويصنع من التيتانيوم، وتتم هذه الخطوة تحت تأثير التخدير الموضعي.

3- وضع الدعامة

تتم هذه الخطوة بعد التأكد من التئام عظام الفك حول الزرعة والذي يستغرق من 3 إلى 6 شهور، بعدها توضع الدعامة وهي الجزء الخارجي الظاهر للأسنان المزروعة ويتم تركيبها فوق اللثة.

4- تركيب التاج

تحتاج الأسنان المزروعة إلى تاج لحمايتها، ولتظهر بمظهر الأسنان الطبيعية، وغالبا ما يصنع من الخزف أو السيراميك، وفي الغالب تتم كل هذه الخطوات في المراكز المختلفة، ولكن ما يميز مركز زراعه الاسنان الجيد عن غيره، أو افضل عيادة زراعة اسنان في مصر عن غيرها هو أنها تستخدم أحدث الأجهزة والتقنيات في هذه الخطوات، مما يسهل من إتمام الإجراء بصورة أكثر جودة وبأقل ألم.

هناك مرحلة أخيرة قد يحتاج إليها بعض المرضى، وهي توحيد لون الأسنان لتكون متطابقة ما بين الأسنان المزروعة والطبيعية حتى لا يمكن التفريق بينها، ويحدد افضل دكتور زراعة اسنان في مصر لكل مريض نوع الزرعة المناسب والتقنية المُثلى.


 مميزات زراعة الأسنان

سيخبرك افضل دكتور زراعة اسنان في مصر بمميزات زراعة الأسنان قبل الخضوع للعملية، والتي تتميز بما يلي:

  • عدم التأثير على الأسنان المجاورة.
  • زراعة الأسنان تكون مستقرة جداً ولها شكل الأسنان الطبيعية.
  • لن تتحرك الأسنان المزروعة ولن يضطر المريض إلى استخدام المواد اللاصقة أو فكها وتركيبها.
  • لا تتحرك الأسنان المزروعة أثناء تناول الطعام.
  • تحفز العظام على النمو بشكل غير مباشر.
  • استعادة جمال شكل الوجه والابتسامة.
  • انخفاض خطر تعرض المريض لتقرحات الفم.
  • زراعة الأسنان لغير القادرين على استخدام تركيبات الأسنان أو الحلول التعويضية الأخرى هي الحل الأمثل.

كم من الوقت يستغرق إجراء زراعة الأسنان؟

يشير دكتور محمد القناوي -أستاذ زراعة الأسنان وجراحة الفكين – ورئيس جامعة المنصورة سابقا- والذي يصفه الكثيرون بأنه افضل دكتور زراعة اسنان في مصر إلى أن الانتهاء من عملية زراعة الأسنان قد يحتاج إلى 9 أشهر، وتختلف هذه المدة حسب كل مريض وحالته الصحية، وتحتاج عملية التئام عظام الفك إلى ما يقرب من 6 أشهر، ولكن إذا تعافى المريض بسرعة فغالبا ما تقل هذه الفترة.

يمكنك الإطلاع على زراعة فك الاسنان

كيف تختار افضل مركز زراعة اسنان في مصر؟

هناك مجموعة من العوامل التي تساعدك في اختيار مركز زراعه الاسنان الأفضل لزراعة أسنانك، ومن أهم هذه العوامل:

  • يجب أن يكون الطبيب ذو خبرة عالية في عمليات زراعة الأسنان (افضل دكتور زراعة اسنان في مصر).
  • يجب أن يتمتع مركز زراعة الأسنان الأفضل باحتوائه على العديد من الأجهزة المتطورة المستخدمة في زراعة الأسنان.
  • الأطباء العاملين في افضل عيادة زراعة اسنان في مصر، لابد أن يكونوا على علم بأحدث التقنيات المستخدمة في زراعة الأسنان.
  • اخيرًا لابد أن يكون هناك العديد من آراء العملاء والنتائج الفعلية التي تم تحقيقها في افضل مراكز زراعة الاسنان فى مصر، فاهتم بأن تعرف آراء العملاء.

وفقًا لتلك العوامل يُمكنك الوصول بعد البحث إلى أفضل مركز زراعه الاسنان في مصر، ولكنك رُبما لا تملك الوقت ولا تستطيع بذل الجهد للوصول إلى مركز زراعه الاسنان، لذا تابع فقرتنا التالية لتتعرف على أفضل مركز زراعه الاسنان في مصر.

افضل مركز زراعه الاسنان في مصر

يُعد مركز محمد القناوي -أستاذ زراعة الأسنان وجراحة الفكين – ورئيس جامعة المنصورة سابقا- أحد الأسماء البارزة ضمن قائمة افضل دكتور زراعة اسنان في مصر والحاصل على جائزة أفضل طبيب أسنان في الوطن العربي لعام 2020، من أفضل المراكز المجهزة لإجراء زراعة الأسنان على يد أستاذ زراعة الأسنان وجراحة الفكين، دون مضاعفات وبنتائج تدوم لسنوات.

يمتلك المركز العديد من المقومات التي تجعله أفضل مركز زراعه الاسنان، والتي من بينها:

  • التقنيات الحديثة.
  • الخبرة المهنية.
  • الاحترافية.
  • الإطلاع المستمر على كل ما هو متطور.
  •  الدقة المتناهية في الالتزام بمعايير التعقييم العالمية.

 باختصار إذا كنت تبحث عن افضل دكتور زراعة اسنان في مصر فبالتأكيد ستجده داخل مركز القناوي لطب للأسنان -أفضل مركز زراعه الاسنان في مصر- فقط تواصل معنا واحجز موعد.

 

الأسئلة الشائعة

كم يستمر الألم بعد زراعة الأسنان؟

عادة ما يكون التعافي بعد حوالي من 7 الى 14 يوم بعد زراعة الأسنان، وفي هذه الفترة يكون كل ما يشعر به المريض هو ألم خفيف يمكن السيطرة عليه بتناول المسكنات.

هل زراعة الأسنان تدوم مدى الحياة؟

يعتمد بقاء زراعة الأسنان على جودة المواد المستخدمة بشكل أساسي، ولكن قد تحتاج الأسنان المزروعة إلى المتابعة الدورية مع الطبيب لتجنب حدوث أي تلف بها.

كم هي تكلفة زرع الاسنان؟

تختلف تكلفة زرع الاسنان في افضل مراكز زراعة الاسنان فى مصر حسب العديد من العوامل والتي من أهمها: حالة المريض. نوع الغرسة المناسبة. مدى خبرة وكفاءة الطبيب المعالج موقع العيادة. بشكل عام، يبدأ سعر زراعة الأسنان من 10000 جنيه مصري للسنة الواحدة ويتغير السعر بتغير سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار.