هل تحلم بامتلاك ابتسامة جذابة وأسنان براقة لامعة؟ هل فكرت في القيام بعملية زراعة الأسنان، ولكن تراجعت عن قرارك بسبب ظنك أن تكلفة زراعة الاسنان في مصر عالية؟ هل تبحث عن ارخص اسعار زراعة الأسنان في مصر بأفضل جودة؟ لاتقلق، حيث أننا في هذا المقال سنضع بين يديك كل ما يخص أنواع زراعة الأسنان واسعارها، والعوامل التي تؤثر على سعر زراعة الاسنان فى مصر، وما هو أفضل مركز لزراعة الأسنان فى مصر؟ فكن معنا حتى النهاية. 

 

ما هي تقنية زراعة الأسنان؟

قبل الحديث عن تكلفة زراعة الاسنان في مصر، دعنا نتعرف أولًا على ما هي عملية زراعة الأسنان؟ وعامة زراعة الأسنان هي عملية جراحية يتم فيها زرع غرسات معدنية في عظم الفك لتحل محل جذور الأسنان المفقودة، وبعد أن تستقر تلك الغرسات في عظم الفك، يتم وضع تيجان أو جسور أو أطقم أسنان عليها؛ وذلك لاستعادة وظيفة وجمال الأسنان المفقودة.

وتُعد زراعة الأسنان بديلًا آمنًا وفعالًا لمشكلة فقدان الأسنان، فهي تعيد الوظيفة العملية والجمالية للأسنان المفقودة، كما أنها تساعد على منع فقدان عظام الفك، ولعلك تتساءل عن تكلفة زراعة الاسنان في مصر، وبشكل عام تختلف اسعار زراعة الاسنان فى مصر حسب العديد من العوامل، والتي نتحدث عنها بالتفصيل في فقرة قادمة ولكن دعنا أولًا نتعرف على أنواع زراعة الأسنان المختلفة.

 

أنواع زراعة الأسنان واسعارها

يعتمد تحديد تكلفة زراعة الاسنان في مصر على التقنية المستخدمة، ولذلك نلقي الضوء على أنواع زراعة الأسنان ومعرفة مميزات كل منها أولاً، ما دمنا سنتحدث سعر زراعة الاسنان فى مصر 2023، وتنقسم زراعة الأسنان إلى نوعين رئيسيين وهما:

  • زراعة الأسنان الفورية

يتميز هذا النوع بسرعة إتمام مراحل الزراعة، وممارسة المريض لحياته الطبيعية في بضع أيام، حيث يتم زرع الغرسة المعدنية في نفس الجلسة التي يتم فيها خلع الضرس المتضرر، ولذلك سميت باسم زراعة الأسنان الفورية.

  • زراعة الأسنان التقليدية

وهو النوع الشائع في الاستخدام، ويعتمد هذا النوع على تثبيت الغرسات (الدعامات المعدنية) في عظام الفك، ثم ننتظر فترة حتى نتأكد من التئام العظم مع تلك الغرسات، وتلك الفترة قد تتراوح من 3 إلى 6 أشهر، ثم يتم تركيب التيجان أو الجسور بعد ذلك، وما يميز هذا النوع هو أنه مناسب لمعظم الحالات، وذلك على عكس زراعة الأسنان الفورية والتي تتناسب مع عدد معين من الحالات.

يبقى الفرق بين النوعين في وقت تثبيت الاسنان الاصطناعية، هو أحد العوامل التي تؤثر في اسعار زراعة الاسنان فى مصر، والتي نتحدث عنها فيما يلي.

 

العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة زراعة الاسنان في مصر 2023

تختلف تكلفة زراعة الاسنان في مصر على حسب عدة عوامل، بما في ذلك:

  • التقنية المتبعة في زراعة الأسنان: يعد تحديد نوع التقنية المتبعة في زراعة الأسنان من أهم العوامل التي تؤثر على سعر زراعة الاسنان فى مصر، حيث يعد  سعر زراعه الاسنان الفورية أعلى من تكلفة زراعة الأسنان التقليدية.
  • عدد الغرسات المطلوبة: من العوامل التي تؤثر كذلك على تكلفة زراعة الاسنان في مصر كذلك هو عدد الغرسات المطلوبة.
  • خبرة وكفاءة الطبيب: الخبرة والمهارات المهنية للطبيب أحد أهم العوامل التي تؤثر على تكلفة زراعة الاسنان في مصر حيث يعد الطبيب المحترف الأعلى تكلفةً عادةً.
  • جودة الخامات: من أهم العوامل المؤثرة في تكلفة زراعة الاسنان في مصر هي جودة الخامات، حيث يوجد العديد من الغرسات ذات الماركات المختلفة، وبالطبع يختلف  سعر زراعه الاسنان الألماني عن  سعر زراعه الاسنان الكوري على سبيل المثال.

تكلفة زراعة الاسنان في مصر 2023

في سياق حديثنا عن  سعر زراعه الاسنان في مصر 2023، وبالإضافة إلى العوامل التي تم ذكرها فإن مستوى الخدمات المقدمة من المركز، وتكلفة التخدير تضاف كذلك إلى تكلفة زراعة الاسنان في مصر، وعليه فإن اسعار زراعة الاسنان فى مصر تتراوح عادة من 7000 جنيه مصري إلى 14000 جنيه مصري للسن الواحد، أما عن تكلفة زراعة طقم أسنان كامل فتبدأ من 80 ألف جنيه مصري. 

وللمزيد من المعلومات عن تكلفة زراعة الاسنان في مصر 2023، يمكنكم التواصل مع خدمة العملاء لدى مركز الدكتور محمد القناوى (أستاذ زراعة الأسنان وجراحة الفكين – ورئيس جامعة المنصورة سابقًا)، وسيقوم فريقنا المختص بالرد على كافة استفساراتكم في أسرع وقت ممكن.

 

ارخص اسعار زراعة الأسنان في مصر

عندما تتخذ قرارًا بإجراء عملية زراعة الأسنان، لا تجعل سعر زراعة الاسنان هو معيارك الوحيد، ولكن عليك أن تضع في اعتبارك أيضًا الحصول على مستوى خدمة متميز، وأعلى نسب نجاح لعملية زراعة الأسنان، وذلك من خلال التعامل مع طبيب محترف.

ومن خلال تعاملك مع مركز الدكتور محمد القناوى ـ أستاذ زراعة الأسنان وجراحة الفكين – ورئيس جامعة المنصورة سابقًا، فإنك بذلك تضمن الحصول على:

  • مستوى خدمة متميز؛ وذلك لأن مراكز الدكتور محمد القناوي مكونة من 40 عيادة مجهزة بأحدث التقنيات والتكنولوجيا العالمية.
  • المركز به نخبة من الأطباء المحترفين في مجال علاج وتجميل الأسنان.
  • داخل مركز الدكتور القناوي نعتمد على أجود الخامات العالمية في زراعة وتجميل الأسنان.
  • يُقدم مركز الدكتور القناوي خطط علاجية شاملة ومُخصصة لكل عميل وفقًا لاحتياجاته الفردية، مع مراعاة الجوانب الطبية والجمالية في العلاج.
  • يُقدم مركز الدكتور القناوي رعاية ما بعد العلاج، بمتابعة دورية ومنتظمة للعملاء للتأكد من استمرار نتائج العلاج وصحة الأسنان بشكل عام.

يمكنك استعادة ابتسامتك الجذابة وأسنانك الرائعة مع مركز دكتور محمد القناوى ـ أستاذ زراعة الأسنان وجراحة الفكين، ورئيس جامعة المنصور سابقًا، من خلال التواصل معنا للحجز والاستفسار.

وفي الختام نكون قد تناولنا كل ما يخص موضوع تكلفة زراعة الاسنان في مصر، وإذا أردت الحصول على ابتسامة جميلة واستعادة ثقتك بنفسك بأفضل سعر زراعة الاسنان فى مصر والحصول على خدمة على أعلى مستوى، فقط تواصل معنا عبر رسائل الواتساب، أو عبر الأرقام الموضحة على موقعنا، وسيقوم الفريق المختص لدينا بالرد على كافة استفساراتكم في أسرع وقت ممكن.

كم سعر زراعة السن الواحد في مصر؟

يتراوح سعر زراعة السن الواحد في مصر من 8 إلى 14 ألف جنيه مصري.

كم من الوقت يتطلب زراعة الاسنان؟

عمومًا، يمكن أن تستغرق عملية زراعة الأسنان من 3 إلى 6 أشهر، ويشمل ذلك مراحل الشفاء والتئام العظم واستقرار الغرسات قبل تركيب التيجان النهائية.